Monday 19 March 2018

شراء خيارات الأسهم مرة أخرى


فليبكارت يكمل إعادة شراء خيارات الأسهم الموظف بقيمة 100 مليون $.


بنغالورو: أكملت أكبر متاجر التجزئة عبر الإنترنت فليبكارت إعادة شراء 100 مليون $ من خيارات الأسهم الموظف (إسوبس)، مما يجعلها أكبر برنامج إعادة شراء الأسهم من أي وقت مضى في تاريخ النظام البيئي بدء التشغيل الهندي.


وقال فليبكارت فى بيان قصير يوم الاربعاء ان اكثر من 3 الاف موظف حالي وسابق من فليبكارت ومينترا وجابونج وفونيبي شاركوا فى برنامج اعادة شراء الاسهم.


& لدكو؛ الموظفين هي أكبر مصدر للقوة، الذين بدونهم فليبكارت كولدن لم يبنى صناعة التجارة الإلكترونية في الهند. كمنظمة، ونحن نعتقد أنها ينبغي أن تكون شركاء على قدم المساواة في فليبكارت و رسكو؛ ق النجاح. هذا البرنامج إعادة الشراء إسوب هو امتداد لتلك الثقافة، ورمز شكر على التفاني والعمل الجاد الذي وضعه على مر السنين. يسرنا أن نضع المعيار على هذه المعلمة المهمة، ليس فقط في صناعة بدء التشغيل ولكن القطاع الخاص الهندي الأوسع كذلك، & رديقو؛ وقال مؤسسي فليبكارت ساشين وبيني بنصال (لا علاقة لها) في بيان.


ومع ذلك، فإن هذه المرة الأولى التي تنفذ فيها فليبكارت برنامج إعادة شراء الأسهم للموظفين. في السنوات الخمس الماضية، وقد أنجزت فليبكارت أربعة على الأقل عمليات إعادة الشراء من هذا القبيل، على الرغم من لا شيء على نطاق أحدث برنامج.


وكانت النعناع قد ذكرت لأول مرة في 30 نوفمبر أن شركة الاتصالات اليابانية والإنترنت تكتل سوفت بنك عرضت شراء أسهم من المستثمرين والموظفين السابقين والحاليين من فليبكارت، صفقة من شأنها أن قيمة فليبكارت في ما يقرب من 9-10 مليار $.


وقد عرضت سوفتبنك شراء هذه الأسهم ما يقرب من 85-89 دولار لكل منهما وفرضت أيضا بعض القيود على كمية الأسهم التي يمكن لكل موظف بيعها. تمكن بنك الاستثمار غولدمان ساكس من بيع برنامج بيع الأسهم.


في حين أن بيع الأسهم حدث في تقييم أقل من فليبكارت و رسكو؛ ق الذروة التقييم من 15 مليار دولار، فإنه لا يزال يمثل فوزا كبيرا لمعظم فليبكارت و رسكو؛ ق أقرب وأكبر المستثمرين، وخاصة المدير العالمي النمر العالمي لي فيكسيل، الذي كان قد سمعت سمعته على الاستثمار فليبكارت، وأيضا لأكسل، الذي كان فليبكارت و رسكو؛ ق المستثمر المؤسسي الأول.


اعادة شراء.


ما هو "إعادة الشراء"


إن إعادة الشراء، والمعروفة أيضا بإعادة الشراء، هي شراء إحدى أسهم الشركة التي تخفض عدد أسهمها في السوق المفتوحة. وتقوم الشركات بإعادة شراء األسهم لعدد من األسباب من قبيل زيادة قيمة األسهم التي ال تزال متاحة عن طريق خفض المعروض منها أو القضاء على أي تهديدات من قبل المساهمين الذين قد يبحثون عن حصة مسيطرة.


تراجع "إعادة الشراء"


سبب آخر لإعادة الشراء هو لأغراض التعويض. الشركات غالبا ما تمنح موظفيها والإدارة مع مكافآت الأسهم وخيارات الأسهم؛ لجعل الواجبات على الأسهم والخيارات، وشراء الشركات مرة أخرى وإصدارها للموظفين والإدارة. وهذا يساعد على تجنب التخفيف من المساهمين الحاليين. ويمكن للمستثمرين الناشطين أيضا أن يجادلوا بإعادة الشراء عندما لا يتم تنفيذ أسهم الشركة بما يتماشى مع السوق الأكبر أو صناعتها.


كيف تقوم الشركات بإعادة الشراء.


يمكن إجراء عمليات الشراء بطريقتين:


1. يمكن أن يقدم للمساهمين عرض مناقصة إذا كان لديهم خيار تقديم أو طرح جزء من أو كل أسهمهم ضمن إطار زمني محدد وبعلاوة على سعر السوق الحالي. هذا العلاوة تعوض المستثمرين عن طرح أسهمهم بدلا من الاحتفاظ بها.


.2 تقوم الشرکات بإعادة شراء أسھمھا في السوق المفتوحة علی مدى فترة طویلة من الوقت وقد یکون لدیھا برنامج إعادة شراء أسھم محدد یقوم بشراء أسھم في أوقات معینة أو علی فترات منتظمة.


ويمكن أن تمول الشركة إعادة شراءها عن طريق أخذ الديون، نقدا في متناول اليد أو مع تدفقها النقدي من العمليات.


مثال على إعادة الشراء.


فقد كان أداء أسهم الشركة أقل من أداء أسهم المنافسين على الرغم من أنها حققت سنة مالية جيدة نسبيا. ولإرضاء المستثمرين على المدى الطويل وتوفير عائد لهم، فإنها تعلن عن برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم الذي سيعيد شراء 10٪ من أسهمها القائمة بسعر السوق الحالي. وتمتلك الشركة 1 مليون دولار في الأرباح موزعة على أكثر من 1 مليون سهم، أي ما يعادل إبس $ 1.00. مع مضاعف ربحية السهم 20، تم تداول الأسهم في 20 $. كل شيء آخر يساوي، سيتم إعادة شراء 100،000 سهم وسوف يكون إبس الجديد 1.11 $، أو 1 مليون $ في الأرباح انتشرت أكثر من 900،000 سهم. وبمؤشر ربحية السهم 20، سترتفع الأسهم بنسبة 11٪ لتصل إلى 22.22 دولار.


الأسهم بويباكس: انهيار.


هناك عدد من الطرق التي يمكن للشركة من خلالها إعادة الثروة إلى مساهميها. وعلى الرغم من أن ارتفاع أسعار الأسهم وتوزيعات الأرباح هما الطريقتان الأكثر شيوعا للقيام بذلك، إلا أن هناك طرقا أخرى مفيدة، وغالبا ما يتم تجاهلها، للشركات لكي تتقاسم ثروتها مع المستثمرين. في هذه المقالة، ونحن سوف ننظر في واحدة من تلك الطرق تجاهلها: إعادة شراء الأسهم. سنذهب من خلال آليات إعادة شراء الأسهم وما يعنيه للمستثمرين.


معنى عمليات الشراء.


إعادة شراء الأسهم، والمعروف أيضا باسم "إعادة شراء الأسهم"، هو شراء الشركة مرة أخرى أسهمها من السوق. يمكنك التفكير في إعادة شراء كشركة تستثمر في حد ذاتها، أو باستخدام نقدها لشراء أسهمها الخاصة. الفكرة بسيطة: لأن الشركة لا يمكن أن تعمل كمساهم خاص بها، يتم امتصاص أسهم إعادة الشراء من قبل الشركة، وعدد الأسهم المعلقة في السوق هو انخفاض. وعندما يحدث ذلك، تزداد حصة الملكية النسبية لكل مستثمر بسبب وجود عدد أقل من الأسهم أو المطالبات على أرباح الشركة.


عادة، تتم عمليات إعادة الشراء بإحدى طريقتين:


ويجوز أن يقدم المساهمون عرضا من قبل الشركة لتقديم أو طرح جزء أو كل أسهمهم ضمن إطار زمني محدد. وسيتضمن عرض المناقصة عدد األسهم التي تتطلع الشركة إلعادة شرائها والنطاق السعري الذي ترغب في دفعه) دائما تقريبا بسعر أعلى من سعر السوق (. عندما يأخذ المستثمرون العرض، سيذكرون عدد الأسهم التي يرغبون في طرحها مع السعر الذي يرغبون في قبوله. مرة واحدة وقد تلقت الشركة كل من العروض، وسوف تجد المزيج الصحيح لشراء أسهم بأقل تكلفة.


البديل الثاني للشركة هو شراء أسهم في السوق المفتوحة، تماما مثل المستثمر الفردي سوف، بسعر السوق. من المهم أن نلاحظ، مع ذلك، أنه عندما تعلن الشركة عن إعادة الشراء، عادة ما ينظر إليها من قبل السوق على أنها شيء إيجابي، والذي غالبا ما يتسبب في سعر السهم لاطلاق النار.


الآن دعونا ننظر لماذا الشركة ستبدأ مثل هذه الخطة.


دوافع.


إذا كنت تسأل إدارة الشركة، فمن المرجح أن أقول لكم أن إعادة الشراء هو أفضل استخدام لرأس المال في وقت معين. بعد كل شيء، فإن الهدف من إدارة الشركة هو تحقيق أقصى قدر من العائد للمساهمين وإعادة الشراء عموما يزيد من قيمة المساهمين. الخط النموذجي في بيان صحفي لإعادة الشراء هو "نحن لا نرى أي استثمار أفضل مما في أنفسنا". على الرغم من أن هذا قد يكون هو الحال في بعض الأحيان، وهذا البيان ليس صحيحا دائما.


ومع ذلك، لا تزال هناك دوافع قوية تدفع الشركات إلى إعادة شراء الأسهم. على سبيل المثال، قد تشعر الإدارة بأن السوق قد خسرت سعر سهمها بشدة. ويمكن أن يضعف السوق سعر السهم لأسباب كثيرة مثل نتائج الأرباح الأضعف من المتوقع، أو فضيحة المحاسبة أو مجرد ضعف المناخ الاقتصادي العام. وهكذا، عندما تنفق شركة ملايين الدولارات على شراء أسهمها الخاصة، تقول الإدارة تعتقد أن السوق قد ذهب بعيدا جدا في خصم الأسهم - علامة إيجابية.


تحسين النسب المالية.


وهناك سبب آخر وراء قيام الشركة بمتابعة عملية إعادة الشراء هو فقط تحسين نسبها المالية - المقاييس التي يبدو أن السوق تركز عليها بشكل كبير. هذا الدافع مشكوك فيه. إذا لم يتم تخفيض عدد الأسهم في محاولة لخلق المزيد من القيمة للمساهمين ولكن بدلا من جعل النسب المالية تبدو أفضل، من المحتمل أن يكون هناك مشكلة مع الإدارة. ومع ذلك، إذا كان الدافع للشركة لبدء برنامج إعادة الشراء هو الصوت، وتحسين نسبها المالية في هذه العملية قد يكون مجرد نتيجة ثانوية لقرار الشركات جيدة. دعونا ننظر في كيفية حدوث ذلك.


أولا وقبل كل شيء، إعادة شراء حصة تقليل عدد الأسهم القائمة. وبمجرد قيام الشركة بشراء أسهمها، فإنها غالبا ما تلغيها أو تحتفظ بها كأصهم خزينة وتقلل عدد الأسهم القائمة، في هذه العملية.


وعلاوة على ذلك، إعادة شراء يقلل من الأصول في الميزانية العمومية (تذكر النقدية هو أصل). ونتيجة لذلك، فإن العائد على الأصول يزداد فعليا بسبب انخفاض الأصول؛ العائد على حقوق امللكية) روي (بسبب وجود حقوق ملكية أقل. بشكل عام، يرى السوق ارتفاع العائد على الأصول وعائد حقوق الملكية كإيجابيات.


لنفترض أن الشركة تعيد شراء مليون سهم بقيمة 15 دولار للسهم الواحد مقابل إجمالي مبلغ نقدي قدره 15 مليون دولار. فيما يلي مكونات حسابات العائد على الأرباح وحصص الأرباح للسهم وكيفية تغييرها نتيجة لعملية إعادة الشراء.


كما ترون، تم تخفيض الكنز النقدي للشركة من 20 مليون $ إلى 5 ملايين $. لأن النقد هو أصل، وهذا سيخفض إجمالي أصول الشركة من 50 مليون $ إلى 35 مليون $. وهذا يؤدي إلى زيادة في العائد على الأصول، على الرغم من أن الأرباح لم تتغير. قبل إعادة الشراء، كان العائد على الأصول 4٪ (2 مليون دولار / 50 مليون دولار) ولكن بعد إعادة الشراء، ارتفع العائد على الأصول إلى 5.71٪ (2 مليون دولار / 35 مليون دولار). ويمكن ملاحظة تأثير مماثل في رقم السهم الذي يزيد من 20 سنتا (2 مليون دولار / 10 مليون سهم) إلى 22 سنتا (2 مليون دولار / 9 مليون سهم).


ويساعد إعادة الشراء أيضا على تحسين نسبة الأرباح إلى السعر (P / E) للشركة. نسبة السعر إلى الربحية هي واحدة من أكثر المقاييس شهرة والأكثر استخداما للقيمة. في خطر التبسيط، عندما يتعلق الأمر نسبة P / E، والسوق غالبا ما يعتقد أقل هو أفضل. لذلك، إذا افترضنا أن الأسهم لا تزال عند 15 $، فإن نسبة السعر إلى الربحية قبل إعادة الشراء هي 75 (15/20 سنتا). بعد إعادة الشراء، تنخفض ربحية السهم إلى 68 (15/22 سنتا) بسبب انخفاض الأسهم القائمة. وبعبارة أخرى، عدد أقل من الأسهم + نفس الأرباح = أعلى إبس!


واستنادا إلى نسبة السعر إلى الربحية كمقياس للقيمة، أصبحت الشركة الآن أقل تكلفة مما كانت عليه قبل إعادة الشراء على الرغم من عدم حدوث أي تغيير في الأرباح.


سبب آخر أن الشركة قد تتحرك إلى الأمام مع إعادة الشراء هو للحد من التخفيف الذي غالبا ما تسببه سخية خطط خيار الأسهم الموظف (إسوب).


أسواق الثور والاقتصادات القوية غالبا ما تخلق سوق عمل تنافسية للغاية - الشركات لديها للتنافس على الاحتفاظ الموظفين و إسوبس تشمل العديد من حزم التعويض. خيارات الأسهم لها تأثير عكسي لإعادة شراء الأسهم، لأنها تزيد من عدد الأسهم القائمة عند ممارسة الخيارات. وكما هو مبين في المثال السابق، فإن التغيير في عدد الأسهم القائمة يمكن أن يؤثر على التدابير المالية الرئيسية مثل ربحية السهم و ربحية السهم. في حالة التخفيف، يكون لها تأثير عكسي من إعادة الشراء: فإنه يضعف المظهر المالي للشركة.


واستمرارا للمثال السابق، لنفترض، بدلا من ذلك، أن أسهم الشركة قد زادت بمقدار مليون. وفي هذه الحالة، انخفض سعر السهم الواحد إلى 18 سنتا للسهم الواحد من 20 سنتا للسهم الواحد. بعد سنوات من برامج خيار الأسهم المربحة، قد تشعر الشركة بالحاجة إلى إعادة شراء الأسهم لتجنب أو القضاء على التخفيف المفرط.


فوائد ضريبية.


وفي العديد من النواحي، يشبه إعادة الشراء توزيعات األرباح ألن الشركة تقوم بتوزيع األموال على المساهمين. تقليديا، كان من المزايا الرئيسية أن عمليات إعادة الشراء كان أكثر من الأرباح هو أنها كانت تخضع للضريبة في انخفاض معدل ضريبة الأرباح الرأسمالية، في حين يتم فرض ضريبة الأرباح على معدلات ضريبة الدخل العادية. ومع ذلك، ومع قانون التوفيق الضريبي لإلغاثة الضريبية والنمو لعام 2003، فإن معدل الضريبة على األرباح يعادل اآلن معدل الفائدة على األرباح الرأسمالية.


الخط السفلي.


هل إعادة شراء الأسهم جيدة أم سيئة؟ وكما هو الحال في كثير من الأحيان في مجال التمويل، فإن السؤال قد لا يكون له إجابة نهائية. إذا كان سعر السهم أقل من قيمتها الحقيقية، وإعادة الشراء تمثل حقا أفضل استثمار ممكن لشركة ما، فإن إعادة الشراء - وآثارها - يمكن اعتبارها علامة إيجابية للمساهمين. ولكن احترس، إذا كانت الشركة هي مجرد استخدام عمليات إعادة الشراء لدعم النسب، وتوفير الإغاثة على المدى القصير لسعر مخزون مخففة أو للخروج من تحت التخفيف المفرط.


لماذا تقوم الشركة بإعادة شراء أسهمها الخاصة؟


إعادة شراء الأسهم تشير إلى إعادة شراء الأسهم من الأسهم من قبل الشركة التي أصدرت لهم. وبشكل أساسي، يحدث إعادة الشراء عندما تدفع الشركة المصدرة للمساهمين القيمة السوقية للسهم الواحد وتستعيد جزء من ملكيتها التي كانت موزعة في السابق بين المستثمرين من القطاعين العام والخاص. وبما أن الشركات ترفع رأس المال من خلال بيع الأسهم المشتركة والمفضلة، قد يبدو من غير البديهي أن الشركة قد تختار إعطاء هذا المال. ومع ذلك، هناك العديد من الأسباب التي تجعل من المفيد للشركات إعادة شراء أسهمها، بما في ذلك توحيد الملكية، وتخفيض قيمة العملة، وزيادة النسب المالية.


وتمثل كل حصة من الأسهم العادية حصة صغيرة في ملكية الشركة المصدرة، بما في ذلك حق التصويت على سياسة الشركة والقرارات المالية. إذا كان العمل لديه صاحب إدارة ومليون من المساهمين، في الواقع لديها 1،000،001 أصحاب. وتصدر الشركات أسهم لزيادة رأسمالها لتمويل التوسع، ولكن إذا لم تكن هناك فرص نمو محتملة في الأفق، فإن الاحتفاظ بكل التمويل غير المستخدم في رأس المال يعني تقاسم الملكية بدون سبب وجيه. ويطلب المساهمون عوائد استثماراتهم في شكل توزيعات أرباح، وهي تكلفة أسهم، وبالتالي فإن العمل يدفع أساسا للحصول على امتياز الحصول على الأموال التي لا تستخدم. إن إعادة شراء بعض أو جميع األسهم القائمة يمكن أن تكون طريقة بسيطة لسداد مستثمرين وخفض التكلفة اإلجمالية لرأس المال. لهذا السبب، خفضت والت ديزني (ديس) عدد أسهمها المعلقة في السوق من خلال إعادة شراء 73.8 مليون سهم بقيمة 7.5 مليار دولار في عام 2018.


سبب رئيسي آخر لماذا الشركات إعادة شراء أسهمها الخاصة هو الاستفادة من انخفاض قيمة. ويمكن تقدير قيمة السهم بأقل من قيمتها لعدد من الأسباب، وغالبا ما يرجع ذلك إلى عدم قدرة المستثمرين على رؤية ما قبل أداء الأعمال التجارية على المدى القصير أو الأخبار المثيرة. إذا كان السهم منخفض القيمة بشكل كبير، يمكن للشركة المصدرة إعادة شراء بعض أسهمها بهذا السعر المخفض ثم إعادة إصدارها بعد تصحيح السوق، وبالتالي زيادة رأس مالها دون إصدار أي أسهم إضافية. على سبيل المثال، افترض أن الشركة تصدر 100000 سهم بقيمة 25 دولارا للسهم الواحد، مما رفع 2.5 مليون دولار في حقوق الملكية. أخبار غير موقوتة تساؤل الأخلاقيات القيادة للشركة يسبب المساهمين الذعر تبدأ في بيع، يقود السعر إلى 15 $ للسهم الواحد. قررت الشركة إعادة شراء 50،000 سهم بسعر 15 دولار للسهم الواحد من إجمالي إنفاق قدره 750،000 دولار وانتظر الهيجان. لا تزال الأعمال مربحة وتطلق خط إنتاج جديد ومثير في الربع التالي، مما دفع السعر إلى أعلى من سعر الإصدار إلى 35 $ للسهم الواحد. بعد استعادة شعبيتها، أعادت الشركة إصدار 50،000 سهم بسعر السوق الجديد لتدفق رأس المال الإجمالي 1.75 مليون دولار. وبسبب التقصير القصير في مخزونها، تمكنت الشركة من تحويل 2.5 مليون دولار في حقوق الملكية إلى 3.5 مليون دولار دون مزيد من التراجع في الملكية عن طريق إصدار أسهم إضافية.


شراء الأسهم مرة أخرى يمكن أيضا أن يكون وسيلة سهلة لجعل الأعمال تبدو أكثر جاذبية للمستثمرين. من خلال تخفيض عدد الأسهم القائمة، يتم زيادة نسبة ربحية السهم للسهم الواحد (إبس) تلقائيا. وبالإضافة إلى ذلك، غالبا ما يبحث المستثمرون على المدى القصير عن تحقيق أموال سريعة عن طريق الاستثمار في شركة قبل إعادة الشراء المقررة. ويؤدي التدفق السريع للمستثمرين إلى تضخيم تقييم السهم بشكل مصطنع ويعزز نسبة السعر إلى الربحية للشركة (P / E).


ستوك أوبتيون كونسيل، P. C.


كلوباكس لمخزون بدء التشغيل - هل يمكنني الاحتفاظ بما أعتقد أنني أملك؟


ستوك أوبتيون كونسيل، P. C. - الخدمات القانونية للأفراد. المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على منح الأسهم، وتصميم التعويض التنفيذي، واتفاقات التوظيف وشروط الاستحواذ. كما أنها تقدم المشورة للمؤسسين على مصالحهم الشخصية في التأسيس والتمويل وأحداث الخروج. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على الرقم (650) 326-3412 أو عن طريق البريد الإلكتروني.


أوبداتد فيبرواري 23، 2017. أوريجينالي بابليشيد أون جول 19، 2018. شكرا لك على تعليقاتك الحماسية على هذه المشاركة. اعتبارا من 23 فبراير 2017، شاهد أكثر من 30،000 شخص. آمل أن تقرأها، واستخدامها وتقاسمها.


الجميع يحب قصة الذروة الذهب حول بدء التشغيل يستأجر الملايين على الإنصاف بدء التشغيل. ولكن ليس كل الأسهم الناشئة يتم إنشاؤها على قدم المساواة. إذا أضافت شركة ناشئة حقوق إعادة الشراء للأسهم المكتسبة (مثال على "الاسترداد") لاتفاقاتها، فقد يفقد الأفراد قيمة حقوقهم المكتسبة لأن الشركة قد تجبرهم على بيع أسهمهم مرة أخرى للشركة في حالات معينة، مثل كما لو أنهم يغادرون وظائفهم أو يتم إطلاقهم قبل الاكتتاب العام أو الاستحواذ. ومن الأمثلة الأخرى على الاستيلاء على الممتلكات (وليس إعادة الشراء) الأسهم المكتسبة عند الإنهاء أو لانتهاك اتفاقات الملكية الفكرية أو عدم المنافسة.


صورة من باباك نيفي من فينشر هاكس، الذي يحذر مؤسسي الشركات الناشئة ويتعاقدون على "تشغيل يصرخون" من العروض الناشئة مع كلوباكس أو حقوق إعادة الشراء للأسهم المكتسبة: "المؤسسين والموظفين لا ينبغي أن يوافق على هذا الحكم تحت أي ظرف من الظروف. اقرأ خطة الخيار بعناية. "


كيف كلوباكس الحد بدء التشغيل قيمة الأسهم.


في خطة حقيقية الأسهم الإنصاف، والمديرين التنفيذيين والموظفين كسب أسهم، والتي لا تزال تملك عندما يغادرون الشركة. هناك قواعد خاصة حول منح ومتطلبات ممارسة الخيارات، ولكن بمجرد اكتساب الأسهم (والخيارات التي تمارس)، هؤلاء المساهمين لديهم حقوق الملكية الحقيقية.


ولكن بالنسبة للشركات الناشئة مع حقوق الاسترداد، والأفراد كسب أسهم لا تملك حقا. في حالة حقوق إعادة الشراء للأسهم المكتسبة، يمكن للشركة شراء الأسهم على أحداث معينة، والأكثر شيوعا بعد مغادرة الفرد أو إنهاءه من قبل الشركة. إذا كان الفرد لا يزال في الشركة في وقت الاكتتاب العام أو الاستحواذ، فإنها تحصل على القيمة الكاملة للأسهم. إذا لم يكن كذلك، يمكن للشركة إعادة شراء الأسهم بسعر مخفض، يسمى "القيمة السوقية العادلة" للأسهم العادية ("فمف") في تاريخ انتهاء الخدمة أو أي حدث آخر مثير.


معظم الموظفين لا يعرفون عن هذه كلوباكس عندما يتفاوضون على عرض، والانضمام إلى شركة أو ممارسة خيارات الأسهم الخاصة بهم. وهذا يعني أنهم يكسبون الأسهم ويشترون الأسهم ولكن ليس لديهم إحساس حقيقي بقيمة أو حقوق الملكية (أو عدم وجودها).


كلوابكس هي "الرهيبة" للموظفين - سام ألتمان من Y كومبيناتور.


وفي بعض الحالات، يسعد مالك الأسهم بيع أسهمه إلى الشركة. ولكن حقوق إعادة الشراء ليست مصممة مع مراعاة مصالح الفرد. وهي تسمح للشركة بشراء الأسهم مرة أخرى مقابل إرادة المساهمين وبسعر مخفض للسهم يعرف باسم "القيمة السوقية العادلة" أو "فمف" للأسهم العادية. وكما كتب سام ألتمان من شركة Y كومبيناتور، "من الجيد أن ترغب الشركة في تقديم إعادة شراء الأسهم، ولكن من الرهيبة أن تتمكن الشركة من المطالبة بذلك".


فمف التي تدفعها الشركة للأسهم ليست القيمة الحقيقية لسببين. أولا، القيمة الحقيقية للأسهم العادية قريبة من سعر السهم المفضل للسهم (السعر الذي يدفعه المستثمرون للمخزون والذي يستخدم لتحديد قيمة الشركة الناشئة)، ولكن إعادة الشراء فمف أقل بكثير من هذا التقييم . ثانيا، القيمة الحقيقية لامتلاك الأسهم الناشئة يأتي في الحدث الخروج - الاكتتاب العام أو الاستحواذ. هذا إعادة الشراء المبكر يمنع المساهم تحقيق ذلك النمو أو "البوب" في القيمة.


مثال على الحياة الحقيقية - سكايب أسهم وورث $ 0 في 8.5 مليار $ اكتساب من قبل مايكروسوفت.


في عام 2018، عندما اشترت مايكروسوفت سكايب ل 8.5 مليار دولار (وهذا هو B)، وبعض الموظفين السابقين والمديرين التنفيذيين غاضبون عندما وجدوا أن أسهمهم كانت قيمتها $ 0 بسبب استرجاع في وثائق الأسهم الخاصة بهم. وجاءت صدمتهم بعد فترة من الكفر، وأصروا خلالها على أنهم يمتلكون الأسهم. لم يستطعوا أن يخسروا شيئا يمتلكونه، أليس كذلك؟


وقال موظف سابق حصل على $ 0 في عملية الاستحواذ إنه في حين أن النسخة الدقيقة من الوثائق القانونية قد حددت هذا الحق للشركة، لم يكن على علم بذلك عند انضمامه. وقال بلومبرغ: "لم أكن قد ذهبت للعمل هناك. ووفقا لبلومبرغ، "إن الإشارة الوحيدة التي كان للشركة الحق في شراء إذا غادر في أقل من خمس سنوات جاء في جملة واحدة نحو نهاية الوثيقة التي أحالته إلى وثيقة أخرى، وهو ما لم يكلف نفسه عناء القراءة. "


كل من سكايب والمستثمرين الذين نفذوا كلوباكس، سيلفر ليك بارتنرز، تم استدعاؤها في الصحافة باسم "الشر"، فإن سخط مجتمع بدء التشغيل لم يغير الوضع القانوني للموظفين والمديرين التنفيذيين الذين قطعوا من ملايين الدولارات من القيمة في الصفقة.


المثال االفتراضي رقم 1 - الشركة ال تملك حقوق إعادة شراء األسهم المكتسبة - القيمة السوقية: 1.7 مليون دوالر أمريكي.


وفيما يلي مثال لكيفية حصول الفرد على قيمة الأسهم الناشئة دون حقوق إعادة الشراء أو الاستعادة. في حالة الاستئجار المبكر لشركة راكوس ويريليس، إنك، كانت القيمة ستزداد كما هو مبين أدناه.


هذا هو مثال على الافتراض المبكر تأجير راكوس اللاسلكية، التي ذهبت في عام 2018. ويفترض أن الشركة لم تقيد التنفيذية أو حقوق الملكية للموظفين مع حقوق إعادة الشراء أو غيرها من الاسترداد للأسهم المكتسبة. وكان لهذا الشخص الحق في الاحتفاظ بالأسهم حتى الاكتتاب العام والحصول على 1.7 مليون دولار.


هذا هو مثال على الافتراض المبكر تأجير راكوس اللاسلكية، التي ذهبت في عام 2018. ويفترض أن الشركة لم تقيد التنفيذية أو حقوق الملكية للموظفين مع حقوق إعادة الشراء أو غيرها من الاسترداد للأسهم المكتسبة. وكان لهذا الشخص الحق في الاحتفاظ بالأسهم حتى الاكتتاب العام والحصول على 1.7 مليون دولار. إذا كنت تريد رؤية الحسابات العملية، فاطلع على ورقة غوغل هذه.


وقد تم تقدير هذه الحسابات من الإيداعات العامة للشركة مع ولاية كاليفورنيا، ولاية ديلاوير، ولجنة الأوراق المالية والبورصات. لمزيد من المعلومات عن هذه الحسابات، راجع ذي وان بيرسنت: كيف أصبح 1٪ من راكوس ويريليس في السلسلة A 1.7 مليون دولار في الاكتتاب العام.


مثال افتراضي # 2 - الشركة لديها مخالفات للأسهم المكتسبة - قيمة السهم: 68،916 $.


إذا كان للشركة الحق في إعادة شراء الأسهم في فمف عند مغادرة الفرد، وتركوا بعد أربع سنوات من الخدمة عندما تم منح الأسهم بالكامل، فإن سعر الاستحواذ القسري سيكون 68،916 $ (يقدر). وكان من شأن ذلك أن يتسبب في خسارة مبلغ قدره 1،635،054 دولارا أمريكيا.


وفي هذا الافتراض، كان الفرد قد خسر مبلغا قدره 1،635،054 دولارا إذا أعيد شراء الأسهم عند إنهائها. إذا كنت تريد رؤية الحسابات العملية، فاطلع على ورقة غوغل هذه.


لا مفاجآت - تحديد الاستعادة أثناء التفاوض.


كما ترون، كلوباكس تؤثر بشكل كبير على قيمة الأسهم بدء التشغيل. بالنسبة لبعض العملاء، فإن هذا المصطلح هو قاطع صفقة عندما يتفاوضون على عرض بدء التشغيل. وبالنسبة للآخرين، فإنه يجعل التعويض النقدي أكثر أهمية في التفاوض. في كلتا الحالتين، من الضروري أن نعرف عن هذا المصطلح عند تقييم والتفاوض على عرض، أو في النظر في قيمة الأسهم بعد الانضمام إلى بدء التشغيل.


لسوء الحظ هذا المصطلح ليس من المرجح أن تكون مكتوبة في خطاب العرض. ويمكن أن تظهر في أي عدد من الوثائق مثل اتفاقات خيارات الأسهم، أو اتفاقات المساهمين، أو اللوائح الداخلية، أو اتفاقيات الملكية الفكرية، أو الاتفاقات غير المنافسة. ولا يتم تقديمها عادة إلى المجند قبل التوقيع على خطاب العرض والانضمام إلى الشركة. ولكن يمكن طلبها واستعراضها خلال مرحلة التفاوض لاكتشاف وإعادة التفاوض على كلوباكس وغيرها من المصطلحات العلم الأحمر.


زبائني الذين يتفاوضون العروض تطلب من الشركة للحصول على نسخ شكل جميع الوثائق ذات الصلة قبل الموافقة على حزمة الأسهم. قرأت الوثائق، وحددت الأعلام الحمراء مثل كلوباكس، واقترح شروط أكثر ملاءمة ضمن معايير السوق. في معظم الحالات، يتفاوض العملاء على البنود نيابة عنهم. إنني أتواجد خلف الكواليس أثناء التفاوض وأن أراجع النسخ النهائية للوثائق. إذا كنت ترغب في التوجيه المهني على رأس المال الخاص بك بدء التشغيل، يرجى الاطلاع على هذا السؤال أو الاتصال بي على (650) 326-3412 أو معلومات @ ستوكوبتيونكونزيل.


ستوك أوبتيون كونسيل، P. C. - الخدمات القانونية للأفراد. المحامي ماري راسل يحيل الأفراد على منح الأسهم، وتصميم التعويض التنفيذي، واتفاقات التوظيف وشروط الاستحواذ. كما أنها تقدم المشورة للمؤسسين على مصالحهم الشخصية في التأسيس والتمويل وأحداث الخروج. يرجى الاطلاع على هذه الأسئلة الشائعة عن خدماتها أو الاتصال بها على الرقم (650) 326-3412 أو عن طريق البريد الإلكتروني.


شكرا لك ديان ووكر من الخيار الخيار المحامي لإجراء تعديلات على هذا المنصب.


المحامي الخيار الأسهم، P.


ماري روسل • أتورني-أت-لو.


125 ونيفرزيتي أفينو، سويت 220 • بالو ألتو، كاليفورنيا 94301.

No comments:

Post a Comment